مجلس الادارة

سعادة رحاب لوتاه

 
 
 
 
 أول سيدة في العالم تحصل على شهادة CIMA في التمويل الاسلاميكما انها حاصلة على شهادة مراقبومدققشرعي((CSAA من هيئة المحاسبة والمراجعة  للمؤسسات الماليةالإسلامية((AAOIF.
 
 
·        رئيس الحوكمة وتطوير الاعمال لمجموعة شركات موارد للتمويل، العضو المنتدب في موارد للاستشارات وعضو مجلس ادارة مفاهيم الفن التقني (TACME) وكويك نت (QuickNet) والرئيس التنفيذي لجائزة "تميّز". إضافة إلى انها نائب رئيس مجلس إدارة منتدى رواد الأعمال في دبي.
 
 
·        تتمتع بخبرة متنوعة في مجال الإدارة العليا لأكثر من خمسة عشر عاما في القطاع الحكومي والقطاع الخاص. ولها دور بارز في تأسيس العديد من الشركات الخاصة وشركات المساهمة المدرجة في السوق المالي إضافة إلى تأسيس النوافذ الإسلامية في البنوك على المستوى الإقليمي.
 
 
·        مدربة متمكنة في مجال التمويل الإسلامي والشركات الصغيرة والمتوسطة وقد قدمت العديد من ورش العمل في مجال التمويل الإسلامي والتكافل وحوكمة المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة.
 
 
الانجازات والجوائز
 
 
فازت رحاب بجائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم أبوظبي. وكانت متحدثة رئيسية في العديد من المؤتمرات في الدولة وحول العالم تمحورت حول عدة مواضيع من بينها تقنية المعلومات والاقتصاد والأعمال والمجتمع. كما ترأست وفد دولة الإمارات في منظمة التعاون والتطوير الاقتصادي (OECD). إضافة إلى ذلك، قامت لوتاه بتأليف مجموعة من الكتب حول علوم الكمبيوتر وعملت على تطوير وتصميم النظام البرمجي لإدارة المدارس لصالح وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات. وهي عضو في المجلس الاستشاري لكلية دبي الجامعية ومنحت عضوية الشرف في جمعية Who’s Who of Professionals العالمية للعام 2006، وحصلت على جائزةInternational Sterling WHO’S WHO للمدراء المتخصّصين. كما حصلت على جائزة القيادات النسائية لعام 2010 التي نظمها نادي فيرتشوال اكيستكتيف كلب بجامعة حمدان بن محمد الالكترونية إضافة إلى جائزة دار الحكمة للإنجازات المتميزة جدة المملكة العربية السعودية.
 
 
تحمل رحاب على عاتقها التزاماً قوياً تجاه المسؤولية الاجتماعية كما أنها مهتمة بتعزيز وضع المرأة وتطوير المجتمع بصورة عامة. وفي خلال مسيرتها الشخصية والمهنية حققت العديد من الانجازات في إطار المسؤولية الاجتماعية. ومن انجازاتها "جائزة تميز وفالك طيب" التي أطلقتها موارد للتمويل، وتهدف إلى تشجيع الشباب من مواطني دولة الإمارات ودفعهم لنيل وظائفهم وتأهيلهم عملياً بصقل مهاراتهم وتطويرها لبناء مستقبل وظيفي واعد، إضافة إلى ذلك فإن "منتدى الرواد" يمثل إنجازا آخراً من إسهاماتها ويؤكد على التزامها بواجبها الاجتماعي. ويهدف منتدى رواد الأعمال إلى تشجيع ودعم أصحاب الأعمال الشباب ليساهموا في تطوير ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.
 
 
المؤهلات العلمية والخبرة العملية:
 
 
·        تحمل رحاب لوتاه شهادة ماجستير في إدارة الأعمال بدرجة امتياز من جامعة ستراتفورد في الولايات المتحدة الأميركية التي تركّز على تعزيز قدرات قادة المستقبل في العالم، وتتمتع بأكثر من 15 عاماً من الخبرة في مجال تطوير تقنيات المعلومات وإدارة المشاريع وتطوير الأعمال والاتصالات التجارية والمنتجات والخدمات المالية الإسلامية. كما تحمل شهادة بكالوريوس في الهندسة الإلكترونية من جامعة الإمارات وحصلت على دبلوم الدراسات العليا للصيارفة والتأمين الإسلامي من معهد الصيارفة والتأمين الإسلامي وهي مهندس مجاز لأنظمة مايكروسوفت، Master CIW، ومجازة في التسويق الإلكتروني وأخصائية في إدارة المشاريع (PMP). 
 
 
·        أول سيدة تحصل على شهادة CIMA في العالم في التمويل الإسلامي من المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين (CIMA) في لندن.
 
 
·        خبير إسلامي معتمد (CIFE) من أكاديمية الدراسات العصريةالدولي(AIMS)  في المملكة المتحدة، وهي الشهادة الحديد المتاحة الكترونيا والتي تتوافق مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية AAOIFI) ).
 
 
·        خبير تأمين معتمدCERT CII) ) خبير تمويل إسلامي معتمد (CIFE) وخبير صيرفة إسلامية معتمد (CIB) (CIB) وخبير تكافل معتمد (CTP)، إضافة إلى دبلوم عالي في الصيرفة الإسلامية والتأمين. إضافة إلى التخصصات الأخرى في تقنية المعلومات والشركات الصغيرة والمتوسطة وإدارة الجودة.
 
 
·        اشتهرت بلقب "المرأة الالكترونية" في كافة وسائل الإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث انها كانت المرأة الوحيدة التي قادات الفريق العمل المكلف بإدارة مشروع التمكين الإلكتروني لخدمات كافة دوائر حكومة دبي إلى جانب تنسيق عملية توحيد الخدمات الإلكترونية في 23 دائرة حكومية.
 
 
الحاضر والمستقبل
 
 
رحاب لوتاه مواطنة إماراتية ملتزمة بقضايا مجتمعها وعملية تطوير هذا المجتمع ضمن كافة القطاعات والمجالات، وهي تستلهم في عملها الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتأمل أن يسهم كل ما تقوم به حالياً ومستقبلاً في تعزيز دور دبي لأن تصبح المركز الأبرز للمعلومات والأعمال في آسيا.
 
 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظة لمنتدي رواد الأعمال © 2015